استقدام عائلة المقيم الزوجة والأبناء إلكترونيًا

إذا كنت من المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية ولديك عائلة (زوجة وأبناء) موجودون في دولة أخرى وأردت استقدامهم وجلبهم إلى المملكة لتعيش معهم، يمكنك القيام بهذه الخطوة إلكترونيًا من خلال خدمة أبشر التي توفرها وزارة الداخلية، فمن خلال هذه الخدمة تستطيع أن تستخرج جميع الوثائق الضرورية لاستقدام عائلتك باستخدام شبكة الإنترنت في منزلك ودون الحاجة إلى زيارة المديرية العامة لشؤون الوافدين أو أي مؤسسةٍ حكومية أخرى.

من الخدمات الاتي توفرها خدمة أبشر الإلكترونية للأخوة المواطنين والمقيمين خدمات الإدارة العامة لشؤون الوافدين، ويستطيع من خلالها الأشخاص الوافدون والمقيمون على أراضي المملكة من تسيير معاملاتهم دون الحاجة لزيارة المؤسسة وتضييع الكثير من الوقت هناك.

طريقة استقدام عائلة المقيم إلكترونيًا

1 – قم بزيارة رابط خدمة استقدام عوائل المقيمين من هنا. ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.

2 – أضغط على “طلب تأشيرة استقدام جديد”.

استقدام عائلة المقيم إلكترونيًا 1

3 – قم بإدخال المعلومات الشخصية الخاصة بالمقيم في الأماكن المخصصة لها، ثم أدخل المعلومات الشخصية للكفيل. ثم أضغط على “التقدم بطلب إصدار تأشيرة استقدام”.

استقدام عائلة المقيم إلكترونيًا 2

4 – سوف تظهر لك صفحة جديدة تطلب إدخال معلومات مفصلة عن قيمة الراتب والمؤهل وتاريخ حصولك على المؤهل، والتخصص العام، ثم أدخل البيانات الخاصة بالتابع المستقدم والتي تتضمن الاسم والعمر والديانة ورقم جواز السفر وجهة القدوم وصلته بك، ثم قم بالضغط على خيار “إضافة تابع جديد”، وهنا يمكنك إدخال معلومات تابع جديد.

استقدام عائلة المقيم إلكترونيًا 3

5 – وبعد الانتهاء من إدخال معلومات التابعين الذين ترغب باستقدامهم، قم بقراءة الشروط والأحكام وبعد الموافقة عليها وتعليمها أضغط على “تقديم الطلب”.

استقدام عائلة المقيم إلكترونيًا 4

6 – ستظهر لك صفحة جديدة قم فيها بالتأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها ثم اضغط على تأكيد.

استقدام عائلة المقيم إلكترونيًا 5

7 – ستظهر لك في النهاية صفحة تعلمك بأن طلبك قد تم إرساله وأن الرد سيتم عليه خلال مدة أقضاها 30 يومًا.

استقدام عائلة المقيم إلكترونيًا 6

ملاحظة: لا يمكن للمقيم أن يستقدم أي من أبناءه الذين تجاوزوا سن الثامنة عشرة، كما أنه لا يمكن استقدام أكثر من زوجة واحدة.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق